.......................................افضل قصيدة بمشاركة شاعر تبوك







الأربعاء، 13 فبراير 2013

السوق السعودي

وافلوسي ضيعوها داخل السـوق  السعـودي
 
مثل من إن القدس ضاعت عند شارون اليهودي
  
والعرب ستيـن عـام يحاولـون ولا تعـودي
 
مالنا ألا نعتزي بالصبـر والمشكـى علـى الله
  
لـي ثمـان أسنيـن اجمعهـا ومحرمهـا عيالـي
 
قلت التاجـر بالزراعيـة والدبـل رأس مالـي
  
شرهتني للمكاسـب واستديـري يـا ليالـي
 
مالنا ألا نعتزي بالصبـر والمشكـى علـى الله
  
ليتني بانـي بهـا مسجـد لوجـه الله تعالـى
 
ولا عرفنا سوق الأسهم ليت ما جالـه مجالـي
  
كل ما يقفل بنسبـه قامـت أهمومـي توالـى
 
مالنا ألا نعتزي بالصبـر والمشكـى علـى الله
  
كنت اخطط واشتر يلي جيب وابني لي عمـاره
 
ما دريت إلا المرور يقول قاطع  كـم  أشـاره
  
والنتيجة من خسارة في خسارة فـي خسـاره
 
مالنا ألا تعتزي بالصبـر والمشكـى علـى الله
  
افتح الجوال والقا فيـه كـوم مـن الرسايـل
 
الخبير يقول عجل لا يفوتـك  سهـم  حايـل
  
وإصبر أسبوعين يارجـال وتشـوف الدلايـل
 
وتنضرنا زى ما أنه قال والمشكـى  علـى  الله
  
وتنظرنا وتزعجنـا قـال مـال الهـم داعـي
 
بيعها بأقـل قيمـه والحـق النقـل الجماعـي
  
وكان باقي شي منها خلهـا حـول  المراعـي
 
قلت رايك ياخبير السوق المشكـى علـى  الله
  
أول المشوار كنت اجمـع  كـروت  الجماعـه
 
واكتتب فيها واكتتب فيها وانا عندي من المال الستطاـه
  
واخر المشوار كرتي عند بنقالي بضاعه
 
يكتتب لي فيه نص بنص والمشكى على الله

                                         شعر صالح محسن مرشود العروي

  

ليست هناك تعليقات: